أمرا قبـض لموظفين في الهيئة أحـدهما متهم بقضيـة الأمانات الضريبية

  • أمرا قبـض لموظفين في الهيئة أحـدهما متهم بقضيـة الأمانات الضريبية
أمرا قبـض لموظفين في الهيئة أحـدهما متهم بقضيـة الأمانات الضريبية
– الأمران صدرا بتهمة الرشـوة وتضخـم الأموال والكسب غير المشروع
– الهيئة عازمة على استرداد المتهمين وإبراء ساحتها الناصعة مما اقترفته أيديهما
كشفت الهيئة عن صدور أمري قبضٍ بحق مُوظَّفين سابقين في الهيئة؛ بتهمة الرشوة وتضخُّم الأموال والكسب غير المشروع.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّتين، أفادت بإصدار محكمة تحقيق الكرخ المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أمر قبضٍ بحقِّ مُوظَّف سابقٍ في هيئة النزاهة وفق القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣) عن تهمة انتحال صفة؛ من أجل الحصول على مبالغ ماليَّةٍ بصورةٍ مخالفةٍ للقانون.
وتابعت مُوضحةً أنَّ المحكمة ذاتها أصدرت أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهم الهارب وزوجته المُوظَّفة السابقة في الهيئة، مُبيِّنة أنَّ الأمر صدر على وفق أحكام المادة (١٩/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل؛ عن تهمة العجز عن إثبات الزيادة الحاصلة في أموالهم.
يُشارُ إلى أنَّ رئيس الهيئة شدَّد، خلال لقائه نائب وزير الداخليَّة التركي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مُكافحة الفساد في دول مُنظَّمة التعاون الاسلامي، شدَّد على مُتابعة استرداد أحد المُتَّهمين الهاربين في قضيَّة سرقة الأمانات الضريبيَّة الموجــود على الأراضي التركيَّة. 
وكان القاضي (حيدر حنون) أكَّد، خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده في الرابع من الشهر الجاري، أنَّ مناشداتٍ كثيرةً وصلته من مُوظَّفي الهيئة؛ للإسراع في عمليَّة استرداد هذا “الابن العاق” من الجانب التركي؛ لإبراء ساحة الهيئة الناصعة ممَّا لصق بها جرَّاء ما اقرفته يداه.
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments