الشمري يحدد موعد اطلاق الجواز الالكتروني ويتوعد المرتشين من الضباط والمنتسبين

  • الشمري يحدد موعد اطلاق الجواز الالكتروني ويتوعد المرتشين من الضباط والمنتسبين
الشمري يحدد موعد اطلاق الجواز الالكتروني ويتوعد المرتشين من الضباط والمنتسبين
وزير الداخلية ، عبد الامير الشمري ، يحدد موعد إطلاق الجواز الإلكتروني ويتوعد المرتشين ، قائلاً في تصريح متلفز للقناة الرسمية : إنه “منذ تولينا المهمة عملنا على أتمتة العمل بمفاصل الوزارة لرفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل حصولهم على المستمسكات الثبوتية ، وأن الجواز الإلكتروني سينطلق في بغداد ، كمرحلة أولى في الشهر المقبل”.
موضحاً أن “الجواز الإلكتروني فيه مميزات كثيرة ، حيث سينطلق في 5 محافظات بالمرحلة الثانية ، والآن يتم العمل على الفيزا الإلكترونية للوافدين إلى العراق”.
مضيفاً : “تعاقدنا مع شركة لتطوير وتحديث نظام البطاقة الإلكترونية الموحدة وتزويدنا بالبطاقات الخام ، وتسلمنا الملف الأمني في واسط ، و المثنى ، و الديوانية ، وفي المرحلة الثانية سنتسلم في بابل ، و النجف ، ثم يليها المحافظات الأخرى”.
مشيراً إلى أن “الشرطة المحلية لديها امكانيات بالتحقيق وكشف الجريمة ، وسيتم الاعتماد على الكاميرات والجهد الاستخباري في تأمين المدن ، وأن التغييرات التي جرت في الوزارة اعتمدت على مبدأ النزاهة والكفاءة ، وموضوع الفساد يحتاج الى فترة لكي يتم تقييم ومتابعة المناصب ، وقد تم طرد عدد كبير من الضباط والمنتسبين بتهمة الرشوة ، ولن تسمح الوزارة لاي منتسب او ضابط بتعاطي الرشوة”.
خاتماً بالقول : “أبوابنا مفتوحة أمام المواطنين ولدينا مكتب الشكاوى للاخبار عن أي حالة فساد في مفاصل وزارة الداخلية”.
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments