ضغوطات حكومية تنجح بافتتاح معمل متوقف منذ 9 سنوات في الانبار

  • ضغوطات حكومية تنجح بافتتاح معمل متوقف منذ 9 سنوات في الانبار
ضغوطات حكومية تنجح بافتتاح معمل متوقف منذ 9 سنوات في الانبار

اعلن قائممقام قضاء القائم الاسبق احمد المحلاوي ، الأربعاء ، عن افتتاح معمل حيوي  متوقف عن العمل منذ 9 اعوام بعد ضغوطات حكومية على المستثمر المقيم في الاردن .
وقال المحلاوي في تصريح لـ/بغداد بلس نيوز/، إن “ضغوطات وزارة الصناعة  على المدير المفوض لشركة الميسرة قاسم الراوي المقيم حاليا في الاردن  اثمرت عن اعادة اعمار وتأهيل معمل سمنت القائم وافتتاحه بصورة رسمية بعد تعثر عملية اعادة اعماره من قبل الشركة المعنية بالإضافة الى ان عملية احالته الى المستثمر شابتها عمليات فساد مالي واداري “.
واضاف ان” المعمل يعد الوحيد في العراق لإنتاج السمنت المقاوم بعد معمل سمنت السليمانية والذي توقف عن العمل جراء قيام عناصر من التنظيم الاجرامي بعمليات تخريبية طالت اجزاء من المعمل”.
وأوضح المحلاوي، أن “وزارة الصناعة احالت المعمل لاستثمار الى شركة الميسرة التي يملكها رجل الاعمال قاسم الراوي المقيم في الاردن رغم ان المعمل عند احالته عام 2009 يعمل بشكل جيد ويقوده كادر متخصص يضم 2200 مهندس وفني وموظف وكان ينتج السمنت المقاوم وبقي المعمل يعمل بشكل مستمر حتى دخول ارهابي داعش الى القضاء واستخدمه عناصر التنظيم الاجرامي ايضا ولفترة محدودة  بإنتاج السمنت المقاوم وبيعه”، مشيرا الى أن “اعادة تشغيل المعمل سوف يساهم في سد حاجة المحافظة وتصدير الفائض الى المحافظات الاخرى

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments