برلماني يكشف السعر الذي سيستقر عنده الدولار

  • برلماني يكشف السعر الذي سيستقر عنده  الدولار
برلماني يكشف السعر الذي سيستقر عنده الدولار

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون باقر السعدي، الثلاثاء، انه سيتم تثبيت سعر صرف الدولار وفق سعر 145 الف دينار لكل 100 دولار، فيما اكد ان لجنة السوداني بدأت في اصلاح الشأن الداخلي وستتوجه الى الخارجي الفترة المقبلة.

وقال السعدي في حديث لوكالة /بغداد بلس نيوز/ إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شكل لجنة خاصة لمعالجة ازمة انخفاض قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار”، مشيرا الى ان “اللجنة بدأت عملها في اصلاح الشأن الداخلي عبر اقالة محافظ البنك المركزي”.

واردف، ان “سعر صرف الدولار سيثبت على 145 الف دينار لكل 100 دولار في الفترة القادمة من خلال الإجراءات الجدية لحل الازمة”، لافتا الى ان “اللجنة ستستمر في عملها على الصعيد الخارجي واتباع الطرق الدبلوماسية من اجل المحافظة على أسعار صرف الدولار مستقرة”.

وبين ان “الإجراءات التي تم اتخاذها و الإقالات العديدة التي صدرت جعلت سعر صرف الدولار في انخفاض مستمر وسينخفض اكثر في الأيام القليلة المقبلة”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اصدر في وقت سابق من اليوم الاثنين قرارات جديدة للسيطرة على ارتفاع سعر صرف الدولار من ضمنها إقالة محافظ البنك المركزي مصطفى غالب وتكليف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments