اليكتي يخرج عن صمته: الاجتماعات الكردية ستفضي لحكومة ديكتاتورية

  • اليكتي يخرج عن صمته: الاجتماعات الكردية ستفضي لحكومة ديكتاتورية
اليكتي يخرج عن صمته: الاجتماعات الكردية ستفضي لحكومة ديكتاتورية

عزا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، عدم حضوره في اجتماعات حكومة إقليم كردستان مع الحكومة المركزية الى الاستياء من سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما اكد ان الاستمرار في اتخاذ القرارات الخاصة في الاقليم بمعزل عن الاتحاد الوطني سيفضي لحكومة “ديكتاتورية”.

وقال عضو الاتحاد غازي كاكائي في تصريح لوكالة / بغداد بلس نيوز /، ان “عدم حضور الاتحاد الوطني ضمن الاجتماعات التي تتم مع الحكومة المركزية هو بسبب الاستياء من سياسية الحزب الديمقراطي الكردستاني”، لافتا الى انه “لا نعلم بشأن الاجتماعات الأخيرة هل الوفد يمثل كردستان بصورة عامة ام للبارتي فقط”.

وتابع، ان “الاستمرار في اتخاذ القرارات الخاصة في الاقليم بمعزل عن الاتحاد الوطني او التفرد فيها سيفضي لحكومة ديكتاتورية في المستقبل”.

وأشار الى ان “اليكتي ومنذ فترة قلل نسبة مشاركته في حكومة إقليم كردستان ولم يشارك مع الوفود التي تذهب الى بغداد لعدة أسباب عالقة بين الحزبين”.

وكان مكتب رئيس الوزراء قد اعلن ،اليوم الأربعاء، تفاصيل الاجتماع بين الحكومة الاتحادية ووفد حكومة اقليم كردستان.

وكان عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، طالب نوروز قد كشف في حديث لوكالة /بغداد بلس نيوز/ عن “خطوات جديدة ستتخذها السليمانية من اجل الحصول على الخصوصية دون الارتباط في أربيل، فيما أكد ان الديمقراطي الكردستاني يصر على العمل في عدم الشراكة مع الاتحاد الوطني.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments